jeudi 10 juillet 2014

Posted by Cholay Amine
10 comments | 08:54
       
' أنـ ا ' و ' هو ' 
قد يكون أهم شيئ في هذه الحياة هو وجود أنـاس يهتمون لأمرك  ،  يحبونك ، و يحـاولون رسم ابتسـامة على محياك بأي طريقة   كل  ما لاحظوا ضيقك ، لأنهم لا يُطيقون رُؤيتك حزينا ، ولأنهم يتمنون لك الأفضل دائمـا ، نعم يـا سادة ، هذا ما يُسمى ب " الصداقة "  في سيـاقهـا المثـالي . هذا السياق الذى اضمحل و أخذ في الإندثار إلى أن اختفت معـالمه من الوجود . و هكذا صارت الصداقة في أيـامنا هذه مجرد حبر على ورق ، أو بالأحرى مُجرد حروف ننشرهـا على حيطان حساباتنا بالفايسبوك ، محـاولين خداع أنفسنـا و إقنـاعهـا أن لنـا أصدقـاء حقيقيون  ، ~ أصدقـاء ~ من قبيل مـا ذكرتُ  في السابق . لكن مع الأسف ، كذبنـا هذا على أنفسنـا هو مـا يجعل صدمتنـا مضـاعفة  في كل مرة . ألم يحدث أن خدعكم شخص قريب إلـى قلبكم ؟ ألم يخب ظنكم بشخص مـا في يوم من الأيام ؟ ألم تقولوا يومـا على أن شخصـا مُعينـا هو أصدق إنسان و أروع صديق قد حضيتم به يومـا ، و بعد ذلك صُدمتم بعكس ذلك ؟ ، الجواب هو بالطبع " نعم "  ( في حـال لم تُحـاولوا خداع أنفسكم هذه المرة ايضا ) .  أنتم السبب في خيبة ظنكم ، أنتم السبب في مـا عـشتموه من صدمـات و خداعـات من أنـاس قد كذبتم على   . أنفسكم بشأنهم 
قد تمضون معظم الأوقـات برفقتهم ، قد تحلفون اليمين على ولائهم و صدقهم ، و  قد تعدونهم إخوانا لم تلدهم أمهـاتكم ، و هم أيضـا سيفعلون نفس الشيئ . لكن السؤال الذي يفرض نفسه هو : هل يفعلون أو يقولون نفس الشئ لنفس الأسباب التي جعلتك تفعلهـا أو تقولهـا أنت ؟ . أرجوكم كونوا صرحـاء و تعـاملوا بصدق مع أسئلتي ، فقد كنت مثلكم في  يوم من الأيام . كانت ثقتي عميـاء إلى أن اتى اليوم الذي أبصرت فيه النور ، و عندهـا فقط أدركت أن لا شخص يحبك أو يحترمك أو يصـادقك لوجه الله ، وأن الكل يُريد  منك مصلحة  يراهـا  ، أو مأربا يرى قضـائه فيك .  هنـالك من سيقول : ومـا المصلحة التي يرونهـا في و أنـا فقير ولا حول لي ولا قوة ، ، صراحة أنا لا أعلم . لكن بوسعي وضع  بعض الإحتمـالات ، ربمـا صادقوك لخفة دمك ، و لكونك سترفه عليهم كلمـا ضاقت بهم الدُنيـا. ربما لحكمتك ، التي ستساعدهم بهـا كلمـا وقعوا في مأزق ، أو رُبمـا لنفس السبب الذي جعلني أكتُب اليوم قصتي ، و أعني بذلك لأخلاصك ، ولائك ، أو الأهم من ذلك " سذاجتك "  .  .  

قد تقولون على كلامي مجرد أحكـام مسبقة ، و قد  تتهمون أفكاري بأنهـا تشاؤمية و ظلامية .  هذا ما كُنت سأقوله عنكم و عن أفكاركم أيضا لو كنتم قد حدثتموني بنفس الكلام في وقت مضى . لذا  فأنـا لا ألومكم . و كعربون محبة و ثقة بيني و بينكم ،سوف أخبركم قصتي ، و كيف تغيرت نظرتي ، و لمـاذا تشردت أسرتي . سأخبركم كل شيء . ، فأنـا لم يعد لدي شيء، سوى زنزانة  سوداء اللون قـاتمة ، تفصلني أسوارهـا و قضبانهـا عن رؤية شمس الأصيل الوحيدة الكفيلة بإرجـاع بصيص من الأمل  لقلبي المشلول ، وحبي المغلول . نعم يـا سـادة ، أنـا في السجن الآن  ، و قد مر علـى سجني عـام و تلث عـام ، ولا يزال على خروجي مثلهما ، و هذا يمنحنـا مزيدا من الوقت حتـى أسترسل في قصتي ، وتستفيدوا انتم من بعض حكمهـا كمـا استفدت أنـا ( وإن جاءت استفادتي مُتأخرة ) . المفيد ، عنوان قصتي  غريب بعض الشيء ، وشخصيـاتهـا أكثر غرابة ،  فقط ركزوا و سوف تفهمون كل شي . 

10 commentaires:

  1. Amiiine :-@ 3aarfni ma3ndiiich m3a suspense .. Bghit l'histoire kaaamla :-D :-D

    RépondreSupprimer
    Réponses
    1. anta chighiiigh :-( :-\ maghatkmal l9issa tantf9ass Ana :O :-\

      Supprimer
    2. hhhhhh safi rah 7tit l7l9a 2 :3

      Supprimer
  2. pas de commentaire ellah Y3tik s7a t3biir o kolshi wa3er

    RépondreSupprimer
  3. wlaah ta dakshii li kaidor lia frassi 3la l'amitié

    RépondreSupprimer
  4. Vraiment Style d'expression dialek Hh Icomparable ...Même l'histoire pleine d'enthousiasme ...
    Bravo O kantssnaw Lmazid

    RépondreSupprimer
  5. أنا من معجبيك ^_^ .. و أنتظر تتمة قصصك المليئة بالإثارة و الغموض بكل شوق ^^ .. و كما يقولون *على أحر من الجمر* :P ..
    أتمنى لك تتمة طيبة :) ..
    فايتينغ ;)

    RépondreSupprimer
  6. Niiiiiiiiiiice Amiiiiiiiiiiiiine :D
    Atmiiiiim 3ala Haaada Lminwaaal :3

    RépondreSupprimer

Text Widget

Unordered List